ملف الشركة

الرياض

شركتنا

الشركة الوطنية للإسكان NHC هي شركة سعودية مملوكة للدولة بنسبة 100%، حيث تأسست بالأمر الملكي الكريم رقم 7262 عام 2016م، وقد قامت الشركة الوطنية للإسكان NHC خلال الأعوام الخمسة الماضية على تجهيز وبناء العديد من مشاريع البنية التحتية والتطوير العقاري في مختلف مدن المملكة، من خلال الشراكة مع القطاع الخاص في العديد من مشاريع مستفيدي الدعم السكني في المملكة، حيث تستثمر الشركة بشكل كبير ببناء أسلوب حياة جديد في العديد من المجتمعات والضواحي والمشاريع التي تعمل عليها ، كما تواصل الشركة في توطين الحداثة وتحويل معايير البناء المحلية الثقافية لأبعاد عالمية. nhc

 

 

مجتمعات نابضة بالحياة

تعمل الشركة الوطنية للإسكان NHC على توطين صناعة المجتمعات الجديدة بأبعاد إضافية لجودة الحياة، توفر الحياة الراقية والهنيئة لعملائها ومستفيدي منظومة الإسكان في المملكة، ودائما ما تذهب الشركة الوطنية للإسكان NHC لمستويات متقدمة وغير مسبوقة في سبيل تحقيق ذلك حيث تسخّر الشركة كل إمكاناتها المعرفية والهندسية، وشراكاتها الإستراتيجية والتجارية مع مختلف الشركاء والمزودين والمقاولين لوضع لبنة جديدة في قطاع الإسكان في المملكة، ترفع من خلاله الشركة سقف توقعات العملاء وتقدم إضافة ملفتة في قطاع التطوير العقاري في المملكة.

للتعرف على أبرز مشاريع التطوير العقاري لدينا، يمكنك زيارة هذه الصفحة: مجتمعاتنا

 

حلول الأعمال والأفراد

كما قدمت الشركة الوطنية للإسكان NHC وتقدم الدعم التقني والتشغيلي للعديد من مبادرات منظومة الإسكان التي تسهم في تنظيم السوق العقاري. مثل:

  • سكني: برنامج بدأ في 2017، وساعد في توفير 280 ألف منتج سكني في كافة مناطق السعودية، و300 ألف منتج سكني خلال الفترة الماضية.

  • اتحاد الملاك: يضع هذا البرنامج الأنظمة واللوائح التي تساعد في تنظيم العلاقة بين ملاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة.
  • إتمام: مبادرة تستهدف تقديم عددًا من الخدمات الإلكترونية لتسهيل مهمة المطورين العقاريين ومساعدتهم لتطوير مشروعاتهم.
  • إيجار: برنامج يضع حلولًا لتنظيم العملية التأجيرية، بنحو يساعد على تطوير القطاع الإسكاني والعقاري في الدولة.
  • الأراضي البيضاء: نظام يفرض رسومًا سنوية على الأراضي البيضاء، بهدف ضمان منافسة عادلة على الأراضي السكنية، ويوفرها بأسعار مناسبة.
  • الإسكان التنموي: تعطي هذه المبادرة الفرصة لرفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ليصل إلى 5%.
  • البناء المستدام: يسهم البرنامج في رفع جودة المنتجات السكنية، من خلال توفير الحلول التي تساعد على تخفيض تكاليف التشغيل والصيانة وتقليل المخاطر.
  • فرز الوحدات: توحيد نظام تقسيم المباني أو المجمعات إلى وحدات عقارية، وأتمتة إجراءاتها لتقليص فترة المعالجة.

وغيرها من المبادرات والبرامج...

ندعوكم لاستكشاف حلول الأعمال و حلول الأفراد التي نقدم لها الدعم والمساندة

 

لمملكة طموحة
 

sv2030

يحظى قطاع الإسكان بشكل عام في المملكة العربية السعودية بعناية واهتمام في سبيل تنميته والارتقاء به، وتعزيز سبل رفع جودة الحياة بتوفير الخيارات المناسبة والحلول السكنية المتنوعة التي تمكّنهم من التملّك السكني، بما يتماشى مع أهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، مما يؤدي إلى خلق مزيد من فرص العمل وتمتين القاعدة الاقتصادية للمملكة.

للتعرف على برنامج الإسكان إحدى برامج رؤية المملكة ٢٠٣٠، يمكنك زيارة: الموقع

 

شراكات فاعلة

نعمل في الشركة الوطنية للإسكان NHC على تكوين منصة شراكات عالية المستوى مع كافة أقطاب التأثير المباشر وغير المباشر على قطاع التطوير العقاري في المملكة، إذ أننا -وبفضل الله- استطعنا من خلال كسب الثقة وخلق القيمة مع الشركاء على بناء محفظة قيمة من الشركاء ذوو التصنيف الأول Tier-1 في كافة المجالات، يندرجون تحت التصنيفات التالية:

  1. الجهات الحكومية السعودية.
  2. الجهات العاملة في منظومة الإسكان السعودية.
  3. الجهات التمويلية العاملة في المملكة.
  4. مكاتب الإشراف إدارة المشاريع المتخصصة.
  5. المكاتب الهندسية المحلية والعالمية.
  6. شركات الإنشاءات المحلية والعالمية.
  7. شركات حلول تقنية المعلومات.
  8. المستثمرون الآخرون في قطاع التطوير العقاري في المملكة.
  9. شركات ومكاتب التسويق العقاري في المملكة.

وغيرها الكثير..

يمكنكم الإستزادة حول شركائنا الذي نفخر بهم من خلال زيارة الصفحة التالية: شراكات فاعلة